رسوم القبول والرسوم الدراسية

1. رسوم القبول لمرحلة :

الدرجة الرسوم
البكالوريوس (500 ريال) تدفع مرة واحدة ولا تسترد.
الماجستير (500 ريال) تدفع مرة واحدة ولا تسترد.

2. :تطبق الرسوم الإدارية للطلبة المستجدين

الدرجة الرسوم
البكالوريوس (5000 ريال) على أن تحتسب هذه الرسوم ضمن الرسوم الدراسية للطلاب في حال تسجيلهم المواد واستمرارهم بالدراسة فيما بعد ، وتكون هذه الرسوم غير مستردة في حال انسحاب الطالب من الدراسة قبل بداية الفصل الدراسي .

3. الرسوم الدراسية تُحسب بناءً على عدد الساعات المسجلة :

الطلبة الملتحقين بالجامعة الرسوم
من عام 2022 وحتى 2024 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس (2200 ريال ) للساعة.
من عام 2025 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 3000 ريال ) للساعة .

4. الحد الأدنى لعدد الساعات المسجلة للفصل الدراسي 12 ساعة , وفي حالة تسجيل الطالب لأقل من 12 ساعة سيتم احتساب التكلفة على أساس 12 ساعة .

5. الرسوم الدراسية لطلبة الماجستير تُحسب بناءً على عدد الساعات المسجّلة :

الطلبة الملتحقين بالجامعة الرسوم
الماجستير تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 5000 ريال ) للساعة .

6. الرسوم الدراسية للفصل الصيفي تُحسب بناءً على التالي :

الطلبة الملتحقين بالجامعة الرسوم
من عام 2022 وحتى 2024 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس (2500 ريال ) للساعة.
من عام 2025 تكون تكلفة الساعة الدراسية على أساس ( 3400 ريال ) للساعة .

7. تضاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على الطلبة غير السعوديين .

8. يُطبق خصم الإخوة بنسبة (10%) للأخ أو الأخت الأصغر بشرط انتظام الأخ أو الأخت الأكبر وعدم حصولهم على أي منح أو خصومات أخرى .

9. الطلبة غير السعوديون الحاصلون على منح جزئية أو كاملة من الجامعة يتحملون نسبة الخصم مع قيمة الضريبة كاملة (من أصل مبلغ الفاتورة).

طرق السداد:

سداد الرسوم الدراسية يتم عبر الطرق التالية:

طريقة السداد كيفية السداد
خدمة سداد 1- الدخول الى الحساب البنكي الخاص بكم..
2- الذهاب إلى المدفوعات والفواتير.
3- اختيار سداد فاتورة لمرة واحدة.
4- اختيار جامعة الأمير سلطان، رقم المفوتر (283)
5- رقم الفاتورة هو الرقم الجامعي.
في حال كان المبلغ المستحق (صفر) يتم تغييره للمبلغ المراد دفعه.
الدفع الإلكتروني الإلكتروني ( بطاقات مدى - فيزا - ماستركارد) من خلال البوابة الإلكترونية
من خلال نقاط البيع في مقر الإدارة المالية (مدى – فيزا – ماستر كارد)
التحويل عبر حساب الجامعة وتزويدنا بصورة الحوالة عبر الإيميل: بيانات التحويل: البنك الأهلي – جامعة الأمير سلطان الأهلية:
Iban: SA4310000052900003176210
Account Number: 52900003176210

للحصول على أي معلومات يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني من هنا


يسعدنا الرد على استفساراتكم من خلال:

الإيميل الخاص بالإدارة المالية

الطلاب: SA@psu.edu.sa
الهاتف: 0114948125

الطالبات: Accounting_cw@psu.edu.sa
الهاتف: 0114948772

القواعد المالية في حالة الاعتذار أو الانسحاب :

في حالة الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد بدء الفصل الدراسي (الأول أو الثاني) فتكون كالآتي :

  • عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر خلال الأسبوعين الأول و الثاني من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (25%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب .
  • عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر خلال الأسبوعين الثالث والرابع من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (50%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب .
  • عند الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد الأسبوع الرابع من بدء الفصل الدراسي تطبق غرامة (100%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب , دون إعادة الرسوم الدراسية ، وفي حالة عدم السداد يطالب بكامل الفاتورة المستحقة.
  • في حالة الاعتذار أو الانسحاب أو حذف مقرر بعد بداية أول يوم دراسي في الفصل الدراسي (الصيفي) تطبق غرامة (100%) من قيمة الفاتورة الصادرة على الطالب ، دون إعادة الرسوم الدراسية ، وفي حالة عدم السداد يطالب بكامل الفاتورة المستحقة.

*يحق للجامعة تعديل هذه الأنظمة دون إشعار مسبق